• المدونة
  • رفاق التدوين
  • فهرس المدونة
  • صفحتي أنـا
  • أتصل بنا
  • البحث المتقدم

حكمة

  • إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها
    وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها

مـــن خـواطــري

  • أوراقي المبعثرة في أدراجي

  • سويعات

  • خطأ في حذف الملف أو المجلد

  • عندما لا أجد ما أقوله

  • أخبار تسد النفس

  • شطحــــــات

  • أحداث الهارد ديسك الآخيرة

  • طيب هنتكلم عن ايه أو تحبوا ابدأ بايه

تصنيفات المدونة

  • أخبار المدونة
  • أخترنا لك
  • أراء ومقالات
  • استكتشافات علمية
  • اضافات ورد بريس
  • برامج وتقنيات
  • برنامج ورد بريس
  • خارج السيطرة
  • خواطري
  • عالم التدوين
  • كتابات القراء
  • معلومات تاريخية
  • من هنا وهناك

الأرشيف

  • مايو 2008
  • أبريل 2008
  • مارس 2008
  • فبراير 2008
  • يناير 2008
  • ديسمبر 2007
  • نوفمبر 2007
  • أكتوبر 2007
  • سبتمبر 2007

مواقع صديقة

  • "دوّن - ملتقى المدونين العرب"
  • حفار المدونات
  • منتديات عرب وورد بريس
  • قياسي
  • ندعم

الدخول



  • تذكرني
    تسجيل
    هل نسيت كلمة المرور

تصويت المدونة

  • ما رأيك في المدونة ؟
    إظهار النتائج

أحدث المواضيع

  • فكرة للمشروع صغير
  • لنا رب اسمه الكريم
  • مع السلامة يا عريس
  • كوب من الشاي
  • من الذاكرة
  • مسلم وبس
  • الوفاء بالعهد
  • كذلك كنتم من قبل
  • فتاة الفيس بوك وبطل الجامعة
  • عروض استعراضية بطلتها فطيرة البيتزا

أخر المعلقين

  • خاطرة بيضاء
  • ق ر م و ص الركيّه
  • محمد ارشيد
  • أحمد نذير بكداش
  • كائن حي
  • إبراهيم عبد الغني
  • اللغة اليابانية
  • Seleno
  • محمد ارشيد
  • DUBAI
  • مروان حسن عبد العزيز يوسف
  • مصطفى حسان
  • ابو علي بن علي
  • يونس
  • جندبي
  • حلمي معي
  • JUST HOPE
  • مساحة
  • أحمد نذير بكداش
  • محمد الجرايحى
  • مضيعه بيتهم
  • علاء
  • أسامة
  • علاء
  • آلاء

أعلانات

  • منتديات ليالي لبنان
  • ًأرخص استضافة في مصر

القهوة والشاى يقللان من الاصابة بسرطان الكلى

25 - ديسمبر - 2007 |491 قراءة


أثناء تناول للشاي ومتابعة  للمواقع  الاخبارية طالعني هذا التقرير الرائع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نيويورك: اشارت نتائج بحث إلي أني محبى تناول القهوة والشاى ربما ينخفض لديهم بشكل بسيط مخاطر الاصابة بسرطان الكلى.وتشير هذه النتائج التى استندت الى تحليل 13 دراسة سابقة الى ان القهوة والشاى ربما يكون لهما اثر وقائى من سرطان الكلى بينما اللبن “الحليب” والصودا والعصير ليس لديهما فيما يبدو اثر بطريقة أو اخرى.

وتشير هذه الدراسات الى ان الاشخاص الذين تناولوا ثلاثة اكواب من القهوة او اكثر يوميا انخفضت لديهم احتمالات الاصابة بسرطان الكلى بنسبة 16 فى المئة مقارنة باولئك الذين تناولوا اقل من كوب واحد يوميا. وهؤلاء الذين تناولوا كوبا واحدا من الشاى وزنه 8 اوقيات يوميا قلت لديهم مخاطر الاصابة بالمرض بنسبة 15 فى المئة مقارنة بالذين لا يتناولونه.

وقال الباحثون الذين اشرف عليهم الدكتور يونج فون لى بكلية طب هارفارد فى بوسطن انه بينما لا تشير الدراسة الى ان القهوة و الشاى يقللان بشكل مباشر من سرطان الكلى هناك اسباب تفسر السبب الذى قد يجعل هذه المشروبات مفيدة.

وعلى سبيل المثال هم يفسرون بأن القهوة والشاى ربما يعملان على زيادة حساسية الجسم لهرمون الانسولين المنظم لسكر الدم ويتوقع الباحثون ان مستويات الانسولين عبر الوقت ربما تؤثر على مخاطر سرطان الكلى.

ويشير الباحثون الى ان القهوة والشاى تتضمنان مركبات مضادة للاكسدة ربما تساعد فى حماية خلايا الكلى من اضرار تزيد من احتمالات الاصابة بالسرطان.

وفى دراستهم هذه جمع الباحثون نتائج 13 دراسة أجريت على فترات طويلة وشملت اجمالا 530469 امرأة و 244483 رجلا. وجمعت كل دراسة معلومات بشأن الوجبات الغذائية للمشاركين فى مستهل الدراسة ثم تتبعتهم على مدار 7 أعوام الى 20 عاما.

وارتبط استهلاك القهوة والشاى بتراجع مخاطر الإصابة بسرطان الكلى حتى عندما أخذ الباحثون فى الإعتبار عوامل من المعروف انها تؤثر على مخاطر اصابة الاشخاص بالمرض - مثل البدانة والتدخين وارتفاع ضغط الدم.

أقــــرا أيـــضاً:

  • ماذا تعرف عن حشرة الفراش !
  • مع كتاب الله
  • الحياة تحت المياه
  • القهوة والشاى يقللان من الاصابة بسرطان الكلى
  • ديجا فو والبحث عن الحقيقة

كتب في قسم: استكتشافات علمية | عدد التعليقات 9| 491 قراءة||أخبر صديق أخبر صديق |نسخة للطباعة نسخة للطباعة

التعليقات
    1 - عبود يوم 25 - ديسمبر - 2007 | الساعة 11:29 م
  1. يعطيك العافيه

    شيء حلو بصرااحة <<<يحب القهوهـ Hg:

    الف شكر أستاذي..

  2. 2 - سفيان يوم 25 - ديسمبر - 2007 | الساعة 11:30 م
  3. معلومة مهمة أخي، مع العل أنني من محبي القهوة ولا أشرب الشاي تحياتي.

  4. 3 - أم إسماعيل يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 1:37 ص
  5. والله معلومة رائعة لأني أموت في القهوة بكل أنواعها!!

  6. 4 - ابو علي بن علي يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 6:13 ص
  7. معلومات حلوة

    يصراحة انا مدمن قهوة امريكية

    شكر الله بك يا ابا مروان

  8. 5 - علوش يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 6:51 ص
  9. أنا مدمن شاي، يعني باليوم 3 إلى 4 كاسات كبيرة من الشاي الساخن اللذيذ Hg:

    خلص معناتها بدي أشرب برميل شاي هلأ… ههه

    بس سبحان الله ما بحب القهوة أبداً.

  10. 6 - DUBAI يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 8:07 ص
  11. شكرا على المعلومة القيمة يا بو مروان !

    : )

  12. 7 - عبدالله الاسمري يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 3:07 م
  13. لايكون ناوي تفتح مقهى يابو مروان ……….يعطيك العافية….وتقبل تحياتي

  14. 8 - أبو مروان يوم 26 - ديسمبر - 2007 | الساعة 7:19 م
  15. الحمد لله اننا جميعا من مدمني الشاي أو القهوة يا جماعة ربنا يستر علينا Hg:

    حلوة منك عبد الله الاسمري لا مش ناوي افتح قهوة بس ممكن افكر Hg:

  16. 9 - هذيان يوم 27 - ديسمبر - 2007 | الساعة 6:51 ص
  17. ليه بس كده ياربي Hg: انا ماشربشي الشاي F: اشرب كازوزة انا smiles

    يبأه مافيش غير نشرب قهوة ليل نهار بأه Hg:

أترك تعليقك

                      

حتي لا يتم حذف تعليقك عليك

1- أن لا تخرج عن الموضوع فالتعليقات الخارجة عن الموضوع يتم حذفها مباشرة ( إذا كان لديك أقتراح أو فكرة أو نقد للمدونة ككل يمكنك مراسلتي أو إضافته في صفحة سجل الزوار )

2-يتم حذف التعليقات الخارجة عن الأداب العامة ومخالفة للتعاليم الإسلام

3-يتم حذف التعليقات المكررة مباشرة

مدونة أبو مروان © 2008 جميع الحقوق محفوظة.
hit counters